بعد عودة 4 وزراء من الخارج.. مغادرة 4 وزراء للمشاركة في مؤتمرات واجتماعات دولية

بعد عودة 4 وزراء من الخارج.. مغادرة 4 وزراء للمشاركة في مؤتمرات واجتماعات دولية

بعد عودة 4 وزراء من الخارج.. مغادرة 4 وزراء للمشاركة في مؤتمرات واجتماعات دولية

اليوم السابع الموريتاني غادر أربعة وزراء موريتانيين العاصمة نواكشوط في الأيام الأخيرة للمشاركة في مؤتمرات وزيارات دولية، تزامناً مع عودة ثلاثة وزراء آخرين كانوا في مهام خارجية.

توجه وزير التجهيز والنقل محمد عالي سيدي محمد إلى السعودية اليوم الأحد للمشاركة في مؤتمر “مستقبل الطيران 2024” الذي سيعقد في الرياض من 20 إلى 22 مايو تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”. كما سيشارك في اجتماع وزاري على هامش المؤتمر حول التسهيلات في مجال الطيران المدني.

وغادر وزير التعليم العالي والبحث العلمي انيانغ مامودو نواكشوط أمس السبت إلى بريطانيا لحضور المنتدى العالمي للتعليم 2024 في لندن من 19 إلى 23 مايو.

كما غادر وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي نواكشوط أمس السبت متوجهاً إلى مصر لحضور الاجتماعات السنوية لمؤسسات التمويل العربية في القاهرة من 21 إلى 22 مايو، والتي تشمل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

ومن بين المغادرين، المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، حمود ولد امحمد، الذي توجه إلى المكسيك في زيارة تستغرق خمسة أيام للاطلاع على التجربة المكسيكية في مكافحة الفقر.

وفي الوقت ذاته، عاد ثلاثة وزراء من مهام خارجية: وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام محمد صالح من بروكسل بعد المشاركة في الاجتماع الحادي عشر لمجموعة الاتصال من أجل الساحل، ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية انتهاه من أبوجا حيث مثلت حرم الرئيس في ندوة إقليمية حول مرض السرطان، والوزير المنتدب المكلف بالموريتانيين في الخارج محمد يحيي ولد السعيد من السعودية بعد لقاءات مع الجالية الموريتانية هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى